فوائد قشر الرمان المغلي للتخسيس

 فوائد قشر الرمان المغلي للتخسيس

 

فوائد قشر الرمان للتخسيس

الرمّان هي إحدى أنواع الفواكه الخريفية، التّي لها طعمٌ حلوٌ، وتتميز بشكلها الدّائري ولونها القرمزي المائلِ إلى الصفرة أو الحمرة، وتوجد تحت قشرتها المئات من الحبوبِ المائية المائلِ لونها إلى الأحمر، وتعتبر ثمرةُ الرّمان من الفواكه التّي تحتوي على الكثير من العناصر الغذائيةِ المهمةِ للجسم؛ كالبروتين وفيتامين A,B,C، والمغنسيوم، والفسفور، والحديد. فوائد قشور الرمّان في التّخسيس تستخدم قشورِ الرّمان للتّخسيس وخاصّةً للتخلص من الكرش؛ حيث تمتلكُ قشورُ الرمّان قدرةً كبيرةً على إذابةِ الدّهون، فيمكن الاحتفاظُ بقشورِ الرّمان بعد أكلِ الثّمرة، واستخدام مغلي قشور الرّمان بشربهِ يومياً لملاحظة الفرق في الوزن، فقد استخدمت قشور الرّمان منذ القدم للتّخلص من سموم الجسم والدّهون، ويُستخدم أيضاً بإضافةِ القليل من قشور الرّمان في كوبٍ من الماء المغلي، وتحليتهِ بالعسل وشربه يومياً على الرّيق مع إضافةِ بعض شرائحِ اللّيمون، أو هرش قشور الرّمان مع القليل من الماء وزيت الزّيتون لعمل كريم مرطب، ودهنه على المناطق التّي تحتوي على الدّهون لحرقها والتّخلص منها.

 

فوائد قشور الرّمان للجسم

  • التخلّص من أمراض القلب: يحتوي قشر الرّمان على العديد من مضادات الأكسدة، والتّي تُخلّص الجسم من الكولسترول الضّار، والإجهاد التّأكسد الّذي يعد العامل الرّئيس في أمراض القلب والشّرايين.
  • التخلّص من السّموم : تعمل المواد المضادة للأكسدة والتّي يحتوي عليها قشر الرّمان على التّخلص من سموم الجسم، والتّخلص من الجراثيم.
  • سدّ حاجة الجسم من فيتامين C: يحتوي قشر الرّمان على فيتامين C بنسبةٍ كبيرةٍ، فيمكن الاستغناءُ عن شراء الأدوية التّي تحتوي على فيتامين C، واستبدالها بقشر الرّمان، ففيتامين C مهمٌ جداً لنمو الجسم بشكلٍ صحيح، والتئام الجروح بشكلٍ سريع، وتجديد الأنسجة والخلايا، وبناء كتلةِ الجسمِ، والمحافظة على صحة العظام والأسنان، فغالباً ما يدخل قشر الرّمان في صناعة معجون الأسنان، والتّخلص من رائحةِ الفم الكريهة.
  • التخلّص من السّعال والتّهاب الحلق: يُمكن التّخلص من التهاب الحلق بالغرغرة بمغلي قشر الرّمان، وكذلك التّخفيف من السّعال والحلق بشرب مغلي قشر الرمّان.
  • ترطيب الشّعر والبشرة: يحتوي قشر الرمّان على حمض يلاغيتش والّذي يُرطّب البشرة والشّعر، ويحمي البشرة من الجفاف وتلف الجلد، والتّخلص من قشرة الرّأس وخطر تساقط الشّعر.
  • محاربة علامات الشّيخوخة: فيُمكن استخدام قشور الرّمان وخلطها مع زيت بذور البروكولاغين لمنع تفتت أنزيمات الكولاجين، وتعزيز نمو الخلايا وتجددها، وبذلك منع ظهور التّجاعيد وشيخوخة الجلد.
  • الوقاية من سرطان الجلد: تحتوي قشور الرمّان على عامل الوقاية من مرض السّرطان، وعاملٌ وقائيٌ من أشعة الشّمسِ الضّارة التّي قد تُسبّب السّرطان.

Leave a Comment

Your email address will not be published.